قصص قصيرةقصص وحكايات

قصة قصيرة بعنوان الغراب والجرة / قصص قصيرة معبرة

القصص القصيرة باللغة الإنجليزية هي شكل من أشكال الفن يستخدمه الكتاب والشعراء. يستخدم العديد من الشعراء القصص القصيرة للتعبير عن أفكارهم ومعتقداتهم. باستخدام القصص القصيرة ، يمكنك توصيل أفكارك مباشرة مع القراء. توفر معظم الخدمات عبر الإنترنت قصصًا قصيرة لتلبية احتياجات قرائها.

تستخدم القصص القصيرة المعبرة الأشكال الأقصر لسرد القصص لتوصيل الأفكار والعواطف ، وتشمل هذه قصص الأطفال والقصص الخيالية والفولكلور ، بعض المؤلفين المشهورين من هذا النوع هم تشارلز ديكنز وليو تولستوي وأوسكار وايلد. كتبوا جميعًا أعمالًا أدبية كلاسيكية باستخدام الأشكال الأقصر لسرد القصص.

تمت ترجمة أعمالهم في جميع أنحاء العالم وأصبحت جزءًا من ثقافة البلدان المختلفة ، تلبي الخدمات عبر الإنترنت احتياجات قرائها من خلال توفير مجموعة واسعة من القصص القصيرة ، عادة ما يتم تعيين هذه في الأوقات المعاصرة مع التركيز على المشاعر العالمية مثل الحب والخوف ، تستخدم بعض القصص القصيرة الفكاهة المرحة لمعالجة قضايا خطيرة مثل الحرب أو السرطان. معظم القصص القصيرة لها نهايات حزينة حيث تفقد الشخصيات شيئًا ما أو شخصًا مهمًا في نهاية القصة. هذا يجعل القصص القصيرة حزينة للغاية عند التقاطها بشكل فردي ، ولكنها تصنع أدبًا رائعًا عند دمجها في مجموعة.

تركز معظم القصص القصيرة على شخصية أو شخصين وتحكي قصتهم من وجهة نظرهم. يتيح ذلك للمؤلف أن يُظهر للقراء كيف يشعر وما هي أفكاره حول مواقف معينة،  كما يسمح للمؤلفين بشرح شعور بعض الشخصيات تجاه مواقف أو شخصيات معينة دون الحاجة إلى وصف ما يفكرون فيه أو يشعرون به بشكل مباشر يتيح ذلك للمؤلفين أن يُظهروا للقراء ما يفكرون به ويشعرون به حقًا من خلال كتاباتهم بدلاً من ما يريدون منهم أن يفكروا به ويشعروا به.

قصة : الغراب والجرة 

في موجة من الطقس الجف، عندما لم تجد الطيور القيل جدا للشرب
وجد غراب عطشان إبريقاً به القليل من الماء.

لكن الإبريق كان علياً وله رقبة ضيقة ، وبغض النظرن الطريقة التي حلول بها
لم يتمكن الغراب من الوصول الى الماء.
شعر المسكين وكأنة يجب أن يموت من العطش.
ثم خطرت له فكرة. التقط بعض الحصى الصغيرة ، وألقى بها في الإبريق واحدا تلو الآخر.
مع كل حصاة كان الماء يرتفع قليلا حتى أقترب أخيرا بما يكفي ليتمكن من الشرب.

مغزى القصة: في المحنة ، قد يساعدنا الأستخدام الجيد لذكائنا.

للمزيد من قصص قصيرة يمكنك التصفح على موقع حالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى