قصة قصيرة بعنوان الرجل الحكيم أفضل القصص القصيره 2023

القصص القصيرة هي شكل من أشكال الأدب السردي الذي يتكون عادة من ثلاثة إلى ستة فصول قصيرة. يكتسب نوع القصة القصيرة شعبية في جيل اليوم حيث ينجذب القراء إلى المؤامرات والشخصيات المختلفة. كل قصة قصيرة لها أسلوبها الفريد ، مما يجعلها مختلفة عن الأنواع الأخرى من الروايات. كل قصة لها حبكة وشخصيات وموقع واستنتاج مختلف. إنها قراءة سريعة مع خاتمة مختصرة.

أكثر أنواع القصص القصيرة شيوعًا هي تلك التي تعرض أنواع الجريمة والرعب والإثارة تميل هذه القصص إلى أن تكون شائعة جدًا لأنها مرتبطة بمعظم الناس ويمكن بسهولة نقلها إلى روايات للاستهلاك الجماعي، تشمل القصص القصيرة الشهيرة مغامرات Huckleberry Finn و A Christmas Carol و The Cat in the Hat وغيرها كل من هذه القصص معروفة للغاية وقد تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات المختلفة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تم تكييف هذه القصص إلى مسرحيات وأفلام ومسلسلات إذاعية لكل من الأداء المباشر والمسموع. – بشكل عام ، القصص القصيرة عادة ما تكون أقصر من الروايات التي تحتوي على عدد أقل من الفصول. كما أنها أقل تعقيدًا من الأنواع الأدبية الأخرى مثل الشعر أو الدراما.

تستند معظم القصص القصيرة إلى أحداث واقعية تم تضخيمها أو تغييرها بطريقة ما. هذا هو السبب في أن القصص القصيرة تميل إلى أن تكون مرحة ومسلية أكثر من الأنواع الأدبية الأخرى، يعتقد الكثير من الناس أن القصص القصيرة هي فقط للخيال الخفيف. ومع ذلك ، توجد أيضًا أعمال جادة من الروايات القصيرة – ما عليك سوى إلقاء نظرة على أعمال مثل A Road Not Taken من تأليف Robert Frost أو A Man for McVey بواسطة Theodore Dreiser، يتطلب إنتاج قصة قصيرة تلقى استحسانًا تخطيطًا وتنفيذًا دقيقًا من قبل كلا المؤلفين والقارئ. بشكل عام ، القصة القصيرة الأصلية عادة ما تكون أقصر من الأنواع الأخرى للقصص القصيرة.

يسمح هذا للقارئ بفهم الحبكة بسرعة بعد الانتهاء من فصل واحد مع تقليل الملل أثناء عملية التكوين المطولة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يخطط المؤلفون لقصصهم جيدًا بحيث يشارك القراء ويستمتعوا بها في كل فصل. يؤدي الفشل في تنفيذ هذا بشكل جيد إلى عمل يسير بخطى سيئة مع عدم وجود نتيجة تجعل القراء يشعرون بخيبة أمل.

قصه الرجل الحكيم 

كان الناس يأتون إلى الرجل الحكيم ،يشكون من نفس المشاكل في كل مرة.
ذات يوم قال لهم نكتة فضحك الجميع .
عندما قال نفس النكتة للمرة الثالثة لم يعد أدد يضحك.
أبتسم الحكيم وقال :
لا يمكنك الضحك على نفس النكتة مرارا وتكرارا فلماذا تبكي دائماً على نفس المشكلة .
المغزى من القصة : 
القلق لا يحل المشاكل ، بل سيضيع ققط وقتك وطاقتك 

للمزيد من قصص قصيرا يمكمك التصفح على موقع حالات وتساب 

 

أضف تعليق